ملاحظة ابحث عنى


ماذا يريدون منى , هل يريدوننى , أم يريدون ما يريدون , هل يسألون لأنهم يحتاجوننى , أم لأننى أحتاجهم .

ماذا يريد الناس فى هذه الدنيا . ماذا يريدون من بعضهم البعض , وماذا يريدون من أنفسهم .

ماذا أريد أنا .

أحياناً لا أعرف ما أريد ولا أعرف إن كنت أريد .

إن كنت أريد الله , فلماذا يهمنى شئ آخر , لماذا أريد تحقيق نفسى , إذا كان ليس هناك أنا .. فمَ …

لا … إلا هو .

لمَ أجرى لأحقق أهدافاً بعيدة عنه , إنها ليست إلا لإرضاء غرورى .. إن صدقت مع نفسى .. فسأقول لها : أنت كاذبة .

أنت تريدين تحقيق النجاح .. وتتخذين الفقراء طريقاً . تتخذين الله ذريعة لتحقيق أهدافك .

لكم أود أن أذهب إلى مدينة الأشباح .. التى أراها فى الأفلام , فلا أرجع , أعيش معهم  فى الظلام . لكم أحب الظلام الآن فى هذه اللحظة .

نحن بارعون فى كلمات الأمل والحياة والجمال , ولكن هل نحن مقتنعون بها تماماً . هل نشعر بها؟ هل نحققها ؟

نحن بارعون فى زرع الجمال هنا وهناك . فنحن نعتقد أن هذا هو قمة الجمال فى العالم . ولكن .. هل زرعناه بأنفسنا .

هل أعطيناه حقه فى أرواحنا .

نظل نقرأ كثير وكثير من الكتب لنعرف أنفسنا ونعرف العالم ونعرف الناس من حولنا .

وما أهمية ذلك … ليس لكل تلك الأبحاث من أهمية . لماذا ؟ لأنه لا ثمة حقيقة إلا حقيقة واحده فقط .. هو الله .

 

اذا كنت استفدت فلا تبخل علينا بكلمة شكر أو اضغط زر الإعجاب- لا تحتاج للتسجيل او لكتابة اميلك للتعليق